الثلاثاء، 27 يناير 2015

تعزيز القيم الوطنية وذكر مآثر الملك الراحل عبدالله ومبايعة الملك سلمان






فاطمة المزودي الشراري:

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم ، نفذت امامة بنت حمزة صباح الاثنين الموافق 6-4-1436هـ  برنامج تعزيز القيم الوطنية.
وفي بداية البرنامج  تحدثت مديرة المدرسة أ. هيفاء البراك الهدف من إعداد هذا البرامج في تعزيز القيم الوطنية لدى الطالبات وذكر مآثر الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وما أولاه لوطنه وشعبه وللتعليم بشكل خاص من عناية تستوجب الدعاء والتربية علي الوفاء والإجلال له بعد الله ولقادة الوطن السابقين.
 كما تحدثت معلمة النشاط أ. منيرة بن زعير عن بعض انجازات الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمة الله  
من ضمنها :
- إصدار نظام القضاء ونظام ديوان المظالم بصيغة جديدة بدلًا من النظامين السابقين.
- إنشاء الهيئة العامة للإسكان وهيئة الخطوط الحديدية وجمعية حماية المستهلك وشركة المياه الوطنية.
- الأمر ببدء التوسعة الكبيرة للمسجد الحرام في مكة في المنطقة الشمالية للحرم، والتوسعة في المسجد النبوي من الجهة الشرقية.
- القيام بأعمال توسعات للمشاعر المقدسة في منى ومزدلفة وعرفات.
- وضع حجر الأساس لمشروعات عملاقة في جدة ومكة المكرمة تفوق كلفتها 600 مليار ريال تحت مسمى «نحو العالم الأول.
- إنشاء «مستشفى الملك عبد الله للأطفال» ليكون مركزًا عالميًا لأمراض الأطفال وخاصة الأطفال السياميين. وهناك العديد من الانجازات رحمة الله واسكنه فسيح جناته

وتضمن البرنامج فقرات متنوعة وعروض مرئيه وقصائد من إعداد الاستاذة شيخة الوزرة

وفي نهاية البرنامج أعلنت منسوبات المدرسة من معلمات وإداريات وطالبات*مبايعتهن لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وولي ولي عهده الأمير محمد بن نايف آل سعود على السمع والطاعة في المنشط والمكرة سألين الله لهم التوفيق والسداد.

وفي الختام  تم تدوين على السبورة مشاعر الحزن – ورثاء الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمة الله من قبل طالبات مدرسة امامة بنت حمزة بمتابعة من قبل معلمة النشاط أ. منيرة بن زعير.
       











0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets


الحقيبة المدرسية